spot_img
spot_img

منشورات أخرى

إجراء تحقيقات فعالة دليل لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية

(الإنجليزية) This publication is also available in: English يقدم هذا...

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان : الآفاق والتحدّيات

(الإنجليزية) This article is also available in: English الكاتبة: كريستل بركات الناشر: المركز...

الاستراتيجية الوطنية لحقوق ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة لبنان 2023- 2030

بادر كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ووزارة...

“بالجهد والمثابرة، نصيب الهدف!” شعار الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف في 8 آذار، تنضم الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية إلى الحملة ‏
#InspireInclusion العالمية وتطلق شعار “بالجهد والمثابرة، نصيب الهدف!”. تتوجه الهيئة الوطنية بالشكر إلى الوجه الإعلامي للحملة الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل، التي حققت بطولات عالمية عدة وأثبتت جدارتها كإحدى أبرز الرياضيات في مجال الرماية على مستوى العالم، وقد حصلت مؤخرًا على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للرماية.

وتلقي الحملة الضوء على أهمية مشاركة النساء والفتيات في كافة مجالات العمل في المجتمع تجسيداً لمبدأ المساواة بين الجنسين. وترمي الحملة أيضاً إلى التشجيع على كسر الحواجز، وتغيير الصور النمطية، وإيجاد بيئات مؤاتية لإبراز صفات النساء وتقديرهنّ، ممّا يساهم في بناء مجتمع أكثر إنسجاماً وإنصافاً للأجيال المقبلة.
وتشجّع هذه الحملة على الإعتراف بالمقاربات الفريدة التي تضيفها النساء في المجالات كافة. ومن الأهداف الأساسية لهذه الحملة، الترويج للفائدة من مشاركة النساء في مراكز القيادة وصناعة القرار.
وتدعو الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، النساء والرجال إلى مشاركتها في هذه الحملة من خلال نشر الصورة الرسمية على صفحاتهم، والتقاط صورهم الشخصية في الوضعية (رسم اشارة القلب في اليدين) التي تمّ اعتمادها عالمياً، والتي اتخذتها الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل في الصورة المرفقة، وتبادلها على وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بهاشتاغ ‏#InspireInclusion

NHRCLB
NHRCLBhttps://nhrclb.org
تعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في لبنان وفق المعايير الواردة في الدستور اللّبناني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقوانين اللّبنانية المتفقة مع هذه المعايير. وهي مؤسسة وطنية مستقلة منشأة بموجب القانون 62/ 2016، سنداً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة (مبادئ باريس) التي ترعى آليات إنشاء وعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما تتضمن آلية وقائية وطنية للتعذيب (لجنة الوقاية من التعذيب) عملاً بأحكام البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة الذي انضم اليه لبنان بموجب القانون رقم 12/ 2008.