على هامش أعمال المنتدى القانوني الدولي الرابع عشر في سانت بطرسبرغ، عقد رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، الدكتور فادي جرجس، اجتماعاً مع نائب وزير العدل في الاتحاد الروسي، السيد كونستانتين بانفيروف.
وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الهيئة ووزارة العدل الروسية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما حماية حقوق الإنسان، وتعزيز سيادة القانون، وتطوير المؤسسات الوطنية المعنية بالعدالة، والوقاية من التعذيب، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذه المجالات بما يتوافق مع المعايير الدولية.
وأكد الدكتور جرجس خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون والحوار بما يسهم في تعزيز حماية الحقوق والحريات الأساسية. كما شدد على التزام الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالانفتاح على التجارب الدولية الرائدة، وتوسيع شراكاتها مع المؤسسات النظيرة، بما يدعم بناء القدرات المؤسسية، ويعزز دور الهيئة في تنفيذ ولايتها المنصوص عليها في القانون اللبناني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
وجاء هذا اللقاء في إطار مشاركة الهيئة في المنتدى القانوني الدولي الرابع عشر في سانت بطرسبرغ، الذي انعقد خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 حزيران/يونيو 2026 في مركز إكسبوفوروم بمدينة سانت بطرسبرغ، بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين، والقضاة، والخبراء القانونيين، والأكاديميين، وممثلي المؤسسات الوطنية والدولية.
ويُعد المنتدى إحدى أبرز المنصات الدولية للحوار القانوني، حيث يناقش سبل تطوير المنظومات القانونية وتعزيز دور القانون في خدمة الأفراد والمؤسسات، وتحسين ممارسات إنفاذ القانون، ودعم المبادرات التشريعية، ومواجهة التحديات القانونية والاقتصادية العالمية.
وتؤكد مشاركة الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في هذا الحدث الدولي حرصها على تعزيز حضور لبنان في المحافل القانونية والحقوقية الدولية، وتطوير التعاون مع المؤسسات النظيرة، بما يخدم حماية حقوق الإنسان، وترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون.
هذه المقالة متاحة أيضًا بـ:




