spot_img
spot_img

منشورات أخرى

التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب للعام 2023

(الإنجليزية) This article is also available in: English حماية وتعزيز حقوق الإنسان...

رصد انتهاكات حقوق الإنسان في أماكن الاحتجاز في لبنان: الحرمان من كل شيء 

(الإنجليزية) This report is also available in: English رصد انتهاكات...

إجراء تحقيقات فعالة دليل لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية

(الإنجليزية) This publication is also available in: English يقدم هذا...

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان : الآفاق والتحدّيات

(الإنجليزية) This article is also available in: English الكاتبة: كريستل بركات الناشر: المركز...

الهيئة الوطنية تدعو المكتبات الى الاتصال للحصول على نسخ مجانية من اصداراتها

تسعى من خلال المكتبات العامة والخاصة لا سيما المكتبات الجامعية إلى أن تتحول كتب الهيئة الى جزء من المنظومة المعرفية المتاحة مجاناً لجمهور المكتبات والباحثين والى إعادة الصلة بين الكتب المتعلقة بمواضيع حقوق الإنسان والقارئ في لبنان.

طلبت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان من المكتبات العامة والخاصة في الجامعات والمعاهد والمدارس والبلديات والجمعيات والاندية الثقافية والاجتماعية والبعثات الأجنبية وشبكة مكتبات السبيل ومراكز المطالعة والتنشيط الثقافي التابعة لوزارة الثقافة في مختلف المناطق اللبنانية الاتصال بمفوضية الإعلام والمعلوماتية عبر الخط الساخن 03923456 أو البريد الإلكتروني media@nhrclb.org للحصول مجاناً على نسخة من  “الدليل المرجعي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب“، باللغتين العربية والإنكليزية. ويتضمن الكتاب مختلف الوثائق المرجعية التي تحدّد مهام وصلاحيات الهيئة. ونسخة من “دليل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب للتعامل مع الشكاوى”، باللغتين العربية والإنكليزية. يشرح هذا الدليل آلية التعامل مع الشكاوى التي ترد إلى الهيئة حيث يقع ضمن صلاحياتها متابعة واقع حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في لبنان. كما ذكرت الهيئة بإمكانية الاتصال في أي وقت بالخط الساخن والإبلاغ عن شكوى أو طلب المقابلة.

 يمكن الاتصال في أي وقت بالخط الساخن للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب والإبلاغ عن شكوى أو طلب المقابلة، عن طريق شبكة الاتصالات الخلوية أو تطبيقات (واتساب – WhatsApp) (فايبر- Viber) (سيغنال – Signal) (تيليغرام- Telegram) على الرقم  009613923456. 

 

 

 

NHRCLB
NHRCLBhttps://nhrclb.org
تعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في لبنان وفق المعايير الواردة في الدستور اللّبناني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقوانين اللّبنانية المتفقة مع هذه المعايير. وهي مؤسسة وطنية مستقلة منشأة بموجب القانون 62/ 2016، سنداً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة (مبادئ باريس) التي ترعى آليات إنشاء وعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما تتضمن آلية وقائية وطنية للتعذيب (لجنة الوقاية من التعذيب) عملاً بأحكام البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة الذي انضم اليه لبنان بموجب القانون رقم 12/ 2008.