spot_img
spot_img

منشورات أخرى

إجراء تحقيقات فعالة دليل لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية

(الإنجليزية) This publication is also available in: English يقدم هذا...

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان : الآفاق والتحدّيات

(الإنجليزية) This article is also available in: English الكاتبة: كريستل بركات الناشر: المركز...

الاستراتيجية الوطنية لحقوق ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة لبنان 2023- 2030

بادر كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ووزارة...

الدفاع عن الكرامة: دليل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بشأن رصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

الدفاع عن الكرامة: دليل للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بشأن رصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية هو منشور مشترك لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (APF) ومركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (CESR).

تمت كتابة الدليل بواسطة أليسون كوركيري، مديرة المطالبة بالحقوق والمساءلة في مركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. قدم ثوي دوان سميث وكيرين فيتزباتريك، من APF، بالإضافة إلى كيت دونالد ونيكولاس لوسياني وإجناسيو سايز، من المركز الأوروبي للدراسات الاقتصادية والاجتماعية، تعليقات ومدخلات حول تطويره.

تم تطوير الدليل بالتشاور مع مجموعة مرجعية تتألف من كبار الموظفين والمفوضين من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ضم أعضاء المجموعة المرجعية: شري رام أديكاري، رونزا المدبوه، بيد براساد بهاتاراي، دارين ديك، كارين جوميز دومبيت، روان فرحات، جيمس جرورك، نورول حسنة، جايديب سينغ كوشير، دكتورة مارغريت ماكدونالد، منى نيماير، يو وين مرا. وديفيد رذرفورد وراندا السنيورة. وقد تم إثراء الدليل بشكل كبير من خلال المعلومات والمواد والتعليقات التي قدموها.
بالإضافة إلى ذلك، يود منتدى آسيا والمحيط الهادئ ومركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن يشكر جيمس إليف، وآبي كيندريك، وهانا لورانس، وكاتارينا سباسيتش، وليزا طومسون على مساهماتهم في تطوير الدليل.

منتدى آسيا والمحيط الهادئ للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في سيدني (2015)

NHRCLB
NHRCLBhttps://nhrclb.org
تعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في لبنان وفق المعايير الواردة في الدستور اللّبناني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقوانين اللّبنانية المتفقة مع هذه المعايير. وهي مؤسسة وطنية مستقلة منشأة بموجب القانون 62/ 2016، سنداً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة (مبادئ باريس) التي ترعى آليات إنشاء وعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما تتضمن آلية وقائية وطنية للتعذيب (لجنة الوقاية من التعذيب) عملاً بأحكام البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة الذي انضم اليه لبنان بموجب القانون رقم 12/ 2008.