spot_img
spot_img

منشورات أخرى

إجراء تحقيقات فعالة دليل لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية

(الإنجليزية) This publication is also available in: English يقدم هذا...

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان : الآفاق والتحدّيات

(الإنجليزية) This article is also available in: English الكاتبة: كريستل بركات الناشر: المركز...

الاستراتيجية الوطنية لحقوق ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة لبنان 2023- 2030

بادر كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ووزارة...

منع التعذيب: الدليل التشغيلي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

يوفر هذا الدليل دليلاً عمليًا لموظفي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لإجراء زيارات وقائية إلى أماكن الاحتجاز وتقديم توصيات للإصلاح.

منع التعذيب: دليل تشغيلي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان هو منشور مشترك لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR)، ورابطة منع التعذيب (APT) ومنتدى آسيا والمحيط الهادئ لحقوق الإنسان الوطنية. المؤسسات (APF).

الدليل كتبه باربرا بيرناث. وهو يتكيف ويبني على المعلومات الواردة في القرص المدمج لمنع التعذيب، الذي تم إنتاجه كجزء من مشروع الجهات الفاعلة من أجل التغيير (Actors for Change) التابع لرابطة منع التعذيب ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (2005). وتود المفوضية السامية لحقوق الإنسان ورابطة آسيا والمحيط الهادئ ورابطة آسيا والمحيط الهادئ أن تشكر فرانشيسكا ألبانيز، وسيتلالين كاستانيدا، وكيرين فيتزباتريك، وكيت فوكس، وجيمس إليف، وأحمد موتالا، وسورينا باشا، وكريس سيدوتي، وسفير سيد، وليزا طومسون على مساهماتهم.

NHRCLB
NHRCLBhttps://nhrclb.org
تعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في لبنان وفق المعايير الواردة في الدستور اللّبناني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقوانين اللّبنانية المتفقة مع هذه المعايير. وهي مؤسسة وطنية مستقلة منشأة بموجب القانون 62/ 2016، سنداً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة (مبادئ باريس) التي ترعى آليات إنشاء وعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما تتضمن آلية وقائية وطنية للتعذيب (لجنة الوقاية من التعذيب) عملاً بأحكام البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة الذي انضم اليه لبنان بموجب القانون رقم 12/ 2008.