spot_img
spot_img

منشورات أخرى

التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب للعام 2023

(الإنجليزية) This article is also available in: English حماية وتعزيز حقوق الإنسان...

رصد انتهاكات حقوق الإنسان في أماكن الاحتجاز في لبنان: الحرمان من كل شيء 

(الإنجليزية) This report is also available in: English رصد انتهاكات...

إجراء تحقيقات فعالة دليل لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية

(الإنجليزية) This publication is also available in: English يقدم هذا...

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان : الآفاق والتحدّيات

(الإنجليزية) This article is also available in: English الكاتبة: كريستل بركات الناشر: المركز...

جرجس يناقش سبل التعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق

التقى رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب الدكتور فادي جرجس، اليوم، في المقر المؤقت للهيئة في الحازمية وفداً عراقياً ضم الاستاذ جاسم عودة الزبيدي رئيس فريق الايزو الوطني مدير إدارة الجودة في المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، والاستاذة زينة وهب لابنه مسؤولة شؤون المرأة وحقوق الإنسان في وزارة الاعمار والاسكان العراقية. 

ولقد عرض الوفد لسبل التعاون المشترك بين الهيئة الوطنية في لبنان والمفوضية العليا في العراق، وتم توجيه دعوة إلى رئيس الهيئة للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه المفوضية في العراق خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. 

تشكلت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق  بموجب القانون ذي الرقم (53) لسنة (2008) وهي هيئة مستقلة تعمل من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان وفق مبادئ باريس. 

 

NHRCLB
NHRCLBhttps://nhrclb.org
تعمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، على حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في لبنان وفق المعايير الواردة في الدستور اللّبناني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقوانين اللّبنانية المتفقة مع هذه المعايير. وهي مؤسسة وطنية مستقلة منشأة بموجب القانون 62/ 2016، سنداً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة (مبادئ باريس) التي ترعى آليات إنشاء وعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما تتضمن آلية وقائية وطنية للتعذيب (لجنة الوقاية من التعذيب) عملاً بأحكام البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة الذي انضم اليه لبنان بموجب القانون رقم 12/ 2008.